- نعم، يوجد رد على أهم الأسئلة المتعلقة بالتأمين عبر الرابط التالي:
https://tawuniya.com/idi-product - لا، لا يلزم إرسال أي مستندات أو تقديم طلب عبر منصة التعاونية، يتم إرسال جميع المستندات تلقائيًا من خلال الربط الإلكتروني مع شركة التأمين عند تقديم طلب إصدار وثيقة التأمين، ثم تتولى شركة التأمين إرسال إشعار إلى مقاول البناء يوضح الرسوم المطلوبة، مرفقًا بفاتورة السداد.
- لا، لا يمكن تفعيل وطباعة رخصة البناء إلا بعد إصدار وثيقة التأمين وتعتبر الرخصة غير سارية
- هي شهادة يمكن طباعتها عن طريق المكتب الهندسي المصمم بعد مراجعة التصاميم من الفاحص الفني والأمانة والجهات الخارجية وقبل إصدار رخصة البناء.
- نعم التأمين ضد العيوب الخفية الزامي لجميع المباني الغير حكومية.
- يقوم الفاحص الفني بمراجعة المخططات والتصاميم المُعدة من قبل المكتب الهندسي المصمم، وذلك كجزء من إجراءات إصدار وثيقة التأمين ضد العيوب الخفية.
- نعم، يلزم اختيار مقاول بناء مصنف في منصة بلدي لإصدار رخصة بناء
- نعم، وثيقة التأمين ضد العيوب الخفية مفعلة لدى جميع الأمانات حيث أنه يتم توجيه المستفيدين بالتواصل مع المكتب الهندسي لتفويض المقاول المختص للتقديم على خدمة التأمين ضد العيوب الخفية.
- يتم إصدار وثيقة التأمين على العيوب الخفية قبل إصدار رخصة البناء، ويتم تفعيل وثيقة التأمين بعد إصدار شهادة الإشغال حيث يتم إشعار شركة التأمين بصدور شهادة الإشغال.
- شركة التعاونية للتأمين التعاوني، وتكون مدة التأمين على المبنى 10 سنوات.
- يتم اصدار وثيقة التأمين فوريا للطلبات الجديدة بعد تاريخ 24 يونيو 2025 ، بالنسبة للطلبات المصدرة قبل تاريخ 24 يونيو 2025 فتكون على حسب عدة عوامل ( زيارات شركات الفحص ، تدقيق الطلب من شركة التأمين ويتم مراجعة شركة التأمين لمعرفة الحالة وكذلك يتم عكس الحالة لدى صاحب الطلب على النظام )
- آلية التأمين ضد العيوب الخفية على المباني:
عند التقديم على خدمة إصدار رخصة البناء، يتم ارسال الطلب من قبل المقاول آليا لشركة التأمين. وتقوم شركة التأمين بإرسال رابط سداد قيمة وثيقة التأمين إلى مقاول البناء لإتمام الدفع ويظهر كذلك رابط الدفع في صفحة تفاصيل الطلب لدى المقاول.