شروط الإستخدام و إخلاء المسؤولية

  • أضف إلى المفضلة
  • 61.2
    (67 صوت)

​تمثل منصة بلدي قناة تفاعل وتواصل مهمة مع جمهور المستفيدين منها ومن ما توفره من معلومات وخدمات، وتسعى وزارة البلديات والإسكان إلى تكوين علاقة متينة بينها وبين جمهورها مبنية على معايير تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقة لتتحقق الاستفادة للطرفين. إن ميثاق شروط الاستخدام وعدم المسؤولية هذا يحتوي من جهة على التزامات المنصة تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه المنصة من الجهة الأخرى.

 

1. التزامات وزارة البلديات والإسكان

انطلاقًــا من رؤية ورسالة وزارة البلديات والإسكان، وسعيًــا لتحقيق أهداف منصاتها الإلكترونية؛ فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذه البوابة من مواطنين ومقيمين سواءً كانوا أفرادًا أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات البوابة والتي تتمحور حول:

 ​

‌أ. المساعدة والدعم:

تشتمل المنصة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر المنصة من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، تطبيقات الهواتف الذكية .. وغيرها.


 

‌ب. الخصوصية وسرية المعلومات:

تضع المنصة سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

 

‌ج. توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.


2. معايير الخدمة الإلكترونية

  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 4 ثوانٍ كحد أقصى.
  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 2 إلى 4 ثوانٍ.
  • نسبة الجاهزية 99.95%.
  • الأعطال التي قد ترد بالسنة 4.38 ساعة.
  • الأعطال التي قد ترد بالشهر 21.56 دقيقة​​.

3. مسؤوليات العملاء

بما أن المنصة تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عددًا من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه البوابة:

4. القيود على الاستخدام

باستخدامك لمنصة بلدي، تقر بالامتناع عما يلي:

  • توفير أو تحميل ملفات تحتوي على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً أو موافقة بشأنها. 
  • توفير أو تحميل ملفات على هذه المنصة تحتوي على فيروسات أو بيانات تالفة.
  • الاشتراك من خلال المنصة في أنشطة غير مشروعة أو غير قانونية في المملكة العربية السعودية.
  • استخدام أية وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح لهذه المنصة.
  • القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير أو بصورة غير مناسبة على البنية التحتية للمنصة.

5. إخلاء المسؤولية

  • إنك مسؤول بمفردك عن تمام وصحة وصدق البيانات التي ترسلها من خلال هذه المنصة.
  • هذه المنصة الإلكترونية متاحة لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لبنود وشروط الاستخدام ولأنظمة المملكة العربية السعودية، ويعد دخولك إلى هذه المنصة موافقة على بنود وشروط الاستخدام سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتبارا من تاريخ أول استخدام لك لهذه المنصة.
  • يتضمن استخدام المنصة عدداً من السياسات والبنود والشروط التي تخضع لتحديثات وتغييرات مستمرة حسب الحاجة، ويصبح أي تعديل أو تحديث منها نافذًا فور اعتماده من إدارة المنصة؛ وهو ما يتطلب منك مراجعة مستمرة لشروط الاستخدام ومبادئ إخلاء المسؤولية لمعرفة أية تحديثات تتم عليها؛ إذ أن استمرارك في استخدام هذه المنصة يعني اطلاعك وقبولك لأي تعديل تم على بنود وشروط استخدامها.
  • تبذل إدارة المنصة كل الجهود لفحص واختبار محتوياتها في كل مراحل الإنتاج، ومع ذلك ننصحك بأن تقوم دائما بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي يتم إنزالها من الإنترنت، حيث أن المنصة غير مسؤولة عن أية خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب أو أي جهاز يستخدم للتصفح لديك والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذه المنصة أو عند استخدام مادة واردة منها.
  •  المنصة تحتوي على روابط لمواقع إلكترونية أخرى لا تخضع لإدارتها وبالتالي فهي ليست مسؤولة عن محتوى تلك المواقع، وأن أي أخطار تنشأ عن تصفح المواقع من خلال الروابط المقدمة على المنصة فهي مسؤولية المستخدم وعليه مراجعة سياسات الخصوصية لتلك المواقع.

     

الاستخدام وإخلاء المسؤولية.

الخصوصية وسرية المعلومات.

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

تواصل معنا

تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
أضف السبب (اختر من خيار واحد او أكثر)
يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي
يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي
Enter the characters shown in the image.
1 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل
1350573
1 مشاركة
1350573