حجز موعد إلكتروني

  • أضف إلى المفضلة
  • 61.8
    (72 صوت)

حجز موعد إلكتروني

حجز المواعيد الإلكترونية
تمكين المستفيد من حجز موعد إلكتروني لزيارة الأمانة/البلديات، ويجب وجود موعد مؤكد مسبقًــا للحضور لإنجاز المعاملات البلدية. يمكن للموظف حجز الموعد للمستفيد في بعض الحالات الخاصة لإنجاز معاملته. ويمكن إنهاء المعاملات دون الحاجة إلى زيارة المستفيد، حيث يقوم الموظف المختص بالتواصل مع مقدم الطلب هاتفيًــا وحل المشكلة - إن أمكن - أو تأكيد الحضور.

1) يتم التقديم عن طريق قنوات التقديم المتاحة.
2) يتم إدخال جميع البيانات الإجبارية وتحديد تصنيف الخدمة والتاريخ والوقت.
3) يتم إرسال الطلب ليتم معالجته من الإدارة المختصة.
4) يتم التواصل مع المستفيد عن طريق الموظف المعني لمحاولة حل مشكلته.
5) يتم تأكيد الموعد أو إلغاؤه من قبل المستفيد.
6) يتم تقييم الخدمة بعد الموعد.

لا يوجد

تعرف على قائمة الاشتراطات والموافقات الحكومية المطلوبة بحسب نوع النشاط.

الاسئلة الشائعة
كيف يمكنني التقديم لخدمة حجز موعد إلكتروني؟
1. عن طريق الدخول إلى منصة بلدي، ثم قائمة (خدمات بلدي) ثم شاشة (حجز المواعيد الإلكترونية)، ثم بعدها النقر على زر (ابدأ الخدمة) ومن ثم النقر على (إضافة موعد جديد). 2. أو عن طريق استخدام تطبيق الجوال (بلدي).
كيف يمكن معرفة حالة الطلب المرسلة؟
يقوم النظام بإرسال رسائل نصية بحالة الطلب بشكل دوري لمقدم الطلب، حيث يتم إعلامه بالحالة الحالية وتفاصيل بيانات المعالجة أو التعديلات - إن توفرت - ويمكن أيضًــا معرفة حالة الطلب عن طريق الوصول إلى شاشة "خدمة المواعيد" في منصة بلدي.
كيف يمكن استعراض الطلبات المرسلة مسبقًــا لخدمة حجز موعد إلكتروني؟
يمكن الوصول إلى الطلبات المرسلة مسبقًــا لخدمة حجز موعد إلكتروني عن طريق عرض شاشة "خدمة المواعيد" في منصة بلدي، والتي يمكن الوصول إليها بعد الدخول إلى منصة بلدي من قائمة "خدمات بلدي"، ثم شاشة "حجز المواعيد الإلكترونية" وبعدها الضغط على أيقونة "ابدأ الخدمة".
هل يمكن تعديل أو إلغاء الموعد؟
لا يمكن تعديل بيانات الطلب بعد إرساله، يمكن إلغاء الموعد عن طريق شاشة "خدمة المواعيد" في منصة بلدي، أو عن طريق اختيار خيار "إلغاء الموعد" عند الضغط على رابط تأكيد الموعد المرسل لمقدم الطلب في الرسالة النصية ويمكن عن طريق إعلام موظف الإدارة المعنية خلال الاتصال الهاتفي الذي سيقوم به مع مقدم الطلب قبل الموعد.
كيف تتم معالجة طلب موعد إلكتروني؟
بعد أن يقوم مقدم الطلب بإرسال طلبه، يقوم موظف الإدارة المعنية بمعالجة الطلب في الأمانة أو البلدية بدراسة الطلب والتواصل هاتفيًــا للتأكد من حالة الطلب، وحل المشكلة أو استكمال إجراءات حضور الموعد المحدد مسبقًــا.
ما هي خدمة حجز موعد إلكتروني؟
هي خدمة تمكن المستفيدين من حجز موعد إلكتروني لزيارة الأمانة أو البلديات التابعة لها في جميع مناطق المملكة لإنجاز معاملات البلدية.
تسجيل الدخول لأضافة رد
نشميه بجاد بن محماس العتيبي
لايوجد في قائمة البحث امانه منطقة الرياض حيث انني اريد ان احجز موعد في بلدية البطحاء
ريان احمد عبدالله القريشي
السلام عليكم امانة منطقة الرياض غير موجودة من ضمن الخيارات للعناية والنظر في ذلك نرغب بحجز موعد لزيارة بلدية شمال الرياض شكرا لكم
خالد محمد عبدالرحمن المحيميد
حاولت احجز موعد لكن لاتظهر لي امانة مدينة الرياض من ضمن القائمة.
ابراهيم بن سلطان بن راشد العنزي
النظام لا يقبل ادخال بيانات صاحب الرخصه المتوفى
أحمد علي احمد الشهراني
لاتظهر امامي بلدية الرياض في حجز المواعيد
نوره صالح رشيد الهمزانى
لاتوجد امانة مدينة الرياض ؟
زياد بن محمد بن عبدالله العفيصان
لدي معامله متوقفه منذ اكثر من 8 اشهر عند مدير الادارة العامه لتنمية اراضي الخدمات العامه ورقمها 4400238952 صادره من نائب وزير البلدية والقرويه تخص جمعية ولم يتخذ عليها اي اجراء حاولت حجز موعد مع اي كان في الامانه ولم احصل على موحد منذ قرابه 3 اشهر ما الحل
الأفراد, الجهات الحكومية, المنشآت
الفئة المستهدفة
1 - أيام
المدة الزمنية للمرحلة
تقدم بشكل إلكتروني فقط من خلال بوابة بلدى, تطبيق الجوال
قنوات تقديم الخدمة
تاريخ إصدار الخدمة
حجز المواعيد الإلكترونية
المنتج
حاسبة الرسوم
الحاسبة
التكلفة
حساب التكلفة من حاسبة الرسوم
التكلفة

طرق الدفع

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

إرسال
تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
لا يوجد تقييمات الى الآن