خدمة الاعتراض على رسوم الإلغاء

  • أضف إلى المفضلة
  • 66.7
    (15 صوت)
خدمة الاعتراض على رسوم الإلغاء
  • الرخص التجارية

خدمة جديدة من الخدمات المساندة تتيح للمستفيد الاعتراض على الفاتورة الصادرة مع طلب الإلغاء الآلي أو طلب الإلغاء المقدم من المستفيد مع إمكانية تحديد البنود المعترض عليها وإدخال سبب الاعتراض وإمكانية إرفاق مرفق.
يتم إرسال الطلب إلى لجنة نظر الاعتراضات، ويتاح للجنة الخيارات (رفض الطلب، قبول الطلب جزئيًــا، قبول الطلب كاملًا).

اتفاقية مستوى الخدمة

خدمة الاعتراض على رسوم الإلغاء

1) تحديد صفة مقدم الطلب.
2) تحديد السجل التجاري أو رقم 700.
3) تحديد الرخصة التجارية.
4) الاطلاع على فاتورة الطلب.
5) تحديد بنود الفاتورة المعترض عليها.
6) إدخال سبب الاعتراض مع كل بند.
7) إضافة مرفق مع سبب الاعتراض (اختياري).
8) تحديد تاريخ الإغلاق الفعلي للنشاط (اختياري).
9) حفظ وإرسال طلب الاعتراض للبلدية.

1) إضافة مرفق مع بند الفاتورة المعترض عليه (اختياري).
2) إضافة مرفق لإثبات التاريخ الفعلي لإلغاء النشاط (في حالة إدخال التاريخ الفعلي لإغلاق النشاط).
3) إقرار بصحة البيانات المدخلة.

تعرف على قائمة الاشتراطات والموافقات الحكومية المطلوبة بحسب نوع النشاط.

الاسئلة الشائعة
هل يمكن لمقدم الطلب تحديد تاريخ الإغلاق الفعلي للنشاط؟
يمكن لمقدم الطلب إدخال تاريخ الإغلاق الفعلي للنشاط في حال تم إيقاف مزاولة النشاط وإغلاق المنشأة في تاريخ سابق لتاريخ انتهاء الرخصة، ويجب على المستفيد إرفاق ما يثبت ذلك
هل يمكن الاعتراض على أكثر من بند بالفاتورة؟
نعم يمكن، ولكن يلزم إدخال سبب الاعتراض على كل بند بالإضافة للمرفقات ان وجدت.
ما هي خطوات تقديم طلب اعتراض على رسوم خدمة؟
الدخول على الخدمة، التحقق من صفة مقدم الطلب، تحديد الرخصة، تحديد الطلب الذي سيتم الاعتراض على رسومه، الاطلاع على فاتورة الطلب، تحديد بند الفاتورة الذي سيتم الاعتراض عليه، إدخال أسباب الاعتراض والمرفقات ان وجدت، الإقرار بصحة البيانات المدخلة، حفظ وإرسال الطلب للجهة المختصة.
هل يمكن تقديم اعتراض على رسوم نفس الخدمة لنفس الرخصة أكثر من مرة؟
لا يمكن تقديم اعتراض على رسوم نفس الخدمة لنفس الرخصة في حال وجود طلب اعتراض حالته مسودة أو تحت الإجراء .
ما هي الخدمات التي يمكن الاعتراض على رسومها؟
حالياً يتاح الاعتراض على رسوم الإلغاء الآلي للرخص التجارية المنتهية كما يتاح الاعتراض على رسوم طلب الإلغاء المقدم من المستفيد .
ما الهدف من الخدمة ومن هو الجمهور المستهدف؟
الهدف من الخدمة هو تمكين المستفيد (مالك المنشأة/مدير المنشأة/مفوض على المنشأة) من الاعتراض على رسوم أحد الخدمات المقدمة من البلدية.
تسجيل الدخول لأضافة رد
لا يوجد تعليقات
المنشآت
الفئة المستهدفة
1 - 10 أيام
المدة الزمنية للمرحلة
تقدم بشكل إلكتروني فقط من خلال بوابة بلدى, تطبيق الجوال
قنوات تقديم الخدمة
تاريخ إصدار الخدمة
الرخص التجارية
المنتج
عربي
لغات تقديم الخدمة
حاسبة الرسوم
الحاسبة
التكلفة
حساب التكلفة من حاسبة الرسوم
التكلفة
متوفر

طرق الدفع

  • سداد
  • فيزا
  • ماستر كارد
  • مدى
  • أبل باى

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

تواصل معنا

تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
أضف السبب (اختر من خيار واحد او أكثر)

يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي

يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي

Enter the characters shown in the image.
لا يوجد تقييمات الى الآن