خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي تتيح إمكانية عقد زيارة افتراضية بالتواصل مع موظف خدمة العملاء عبر الاتصال المرئي مع خاصية رفع الملفات والمستندات المطلوبة مباشرة من خلال الجلسة ومشاركة الشاشة للموظف المختص لتنفيذ المطلوب بكل يسر وسهولة دون عناء الحضور لزيارة مراكز الخدمة.
1) تسجيل الدخول عبر منصة بلدي. 2) اختيار قائمة (الخدمات) ثم زر (قائمة الخدمات) للدخول إلى خدمة (الأمانة الافتراضية). 3) الضغط على زر (بدء الخدمة). 4) التأكد من تفعيل الميكروفون والنقر على (بدء الاتصال). 5) الانتظار لحين البدء بالتحويل لموظف خدمة العملاء. 6) التقييم.
لا يوجد.
لا يوجد
الاسئلة الشائعة
ما هي خطوات الزيارة الافتراضية للأمانة؟
" خطوات الزيارة الافتراضية :
1) الدخول عبر منصة أو تطبيق بلدي من خلال النفاذ الموحد (أبشر).
2) الدخول على ايقونة الخدمات واختيار (الأمانة الافتراضية)
3) الضغط على خيار (بدء الخدمة)
تعبئة البيانات المطلوبة والتأكد من تفعيل الصوت والنقر على بدء الاتصال
الانتظار لحين البدء بالتحويل لموظف خدمة العملاء
ثم التقييم"
كيف يتم رفع المستندات؟
تم تفعيل خاصية إرفاق الملفات والمستندات المطلوبة مباشرة من خلال الجلسة.
ماهي المناطق المفعل لديها خدمة الزيارة الافتراضية؟
تم تفعيل الخدمة بالوقت الحالي في أمانة جدة و أمانة القصيم فقط
مالفرق بين خدمة حجز موعد إلكتروني وخدمة الزيارة الافتراضية؟
خدمة حجز الموعد الإلكتروني تتيح للمستفيد حجز موعد إلكتروني عبر منصة بلدي لزيارة الأمانة أو البلدية لإنجاز الخدمات التي تتطلب جدولة موعد للزيارة، بينما تهدف خدمة الزيارة الافتراضية للتواصل مع موظف الأمانة بشكل فوري عبر الاتصال المرئي دون جدولة الزيارة ودون الحاجة للتوجه للأمانة.
"ماهو الهدف من خدمة الزيارة الافتراضية؟ "
"ماهو الهدف من خدمة الزيارة الافتراضية؟
" "إرفاق المستندات خلال الزيارة الافتراضية.
سهولة الحصول على الخدمة بأقل جهد ممكن دون التوجه للأمانة.
خفض الأعباء التشغيلية على الأمانات."
يتيح هذا الوضع لمن يعانون من الصرع استخدام الموقع بأمان من خلال التخلص من خطر النوبات الناجمة عن تحركات ووميض الألوان وتركيبات الألوان الخطرة.
ضعف الرؤية
تحسين مظهر المواقع
يعد هذا الوضع تعديلاً للموقع لراحة المستخدمين ذوي إعاقة بصرية مثل ضعف النظر، والرؤية المحدودة، والجراحة على المياه البيضاء، والزرق، وغيرها.
الإعاقة العقلية
يساعد على التركيز على المحتوى المعين
يقدم هذا الوضع خيارات مساعدة مختلفة لمساعدة المستخدمين ذوي الإعاقة العقلية مثل صعوبات القراءة (الدسليكسيا)، والتوحد، والسكتة الدماغية، وغيرها، لتمكنهم من التركيز على العناصر الأساسية للموقع بشكل أسهل.
الإعاقة الحركية
يسهل تصفح الموقع باستخدام لوحة المفاتيح
هذا الوضع يمكّن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية من تشغيل الموقع باستخدام لوحة المفاتيح من خلال مفاتيح Tab و Shift+Tab ومفتاح Enter . يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام برامج التعرف على الكلام مثل Dragon Naturally Speaking .
وضع عمى الألوان
تغيير وتخصيص الألوان لتلائم المصابين بعمى الألوان
هذا الوضع يعدل الموقع للمستخدمين الذين يعانون من عمى الألوان مثل البروتانوبيا والديوتيرانوبيا والتريتانوبيا، بالإضافة إلى مساعدة مستخدمين يعانون من المياه البيضاء والزرقاء (الجلوكوما).
صعوبات القراءة (ديسليكسيا)
خطوط مخصصة لمن يعانون من عسر القراءة
هذا الوضع يعدل الموقع ليصبح أسهل قراءةً للأشخاص الذين يعانون من صعوبات القراءة (الدسليكسيا)، وهي إعاقة قراءة يعاني المصاب من صعوبة القراءة على الرغم من وجود الذكاء الطبيعي.
ADHD اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط
تقليل التشتت وتحسين التركيز
يساعد هذا الوضع المستخدمين الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه واضطرابات التنمية العصبية على القراءة والتصفح والتركيز على العناصر الأساسية للموقع بشكل أسهل مع تقليل كبير للتشتت.
وضع العمى
يسمح باستخدام الموقع مع قارئ الشاشة
يكوّن هذا الوضع الموقع ليكون متوافقًا مع قارئي الشاشة مثل JAWS، وNVDA، وVoiceOver، وTalkBack. قارئ الشاشة هو برنامج للمستخدمين الغير مبصرين، يتم تثبيته على الكمبيوتر والهاتف الذكي، ويجب أن تكون المواقع متوافقة معه.