1) الدخول على منصة بلدي من خلال النفاذ الموحد (أبشر).
2) تحديد نوعية المالك ومقدم الطلب.
3) اختيار رخصة البناء المراد استخراج رخصة إضافة وتعديل مكونات البناء لها.
4) اختيار المكتب الهندسي المصمم (المصمم المعتمد) أو استرجاعه من التأمين في حالة وجود تأمين.
5) اختيار المكتب الهندسي المشرف أو استرجاعه من التأمين.
6) اختيار مقاول البناء أو استرجاعه من التأمين.
7) إرسال الطلب للمكتب الهندسي.
8) يقوم المكتب الهندسي بإكمال البيانات وإعداد المخططات المطلوبة.
9) يتم إصدار فاتورة سداد.
10) بعد سداد الرسوم يتم إصدار الرخصة ويمكن طباعتها.
1) التعاقد مع مكتب هندسي.
2) سداد رسوم الخدمة.
3) وجود رخصة بناء.
تعرف على قائمة الاشتراطات والموافقات الحكومية المطلوبة بحسب نوع النشاط.
قم بالاطلاع على التعليمات التنفيذية بلائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفة البلدية.
- Log inلأضافة رد
- Log inلأضافة رد