موافقة التنسيق للجهات الخدمية

  • أضف إلى المفضلة
  • 37.5
    (6 صوت)
موافقة التنسيق للجهات الخدمية
  • خدمات تنسيق أعمال البنية التحتية

خدمة تتيح للجهات الاطلاع على طلبات التنسيق الواردة وعرض تفاصيلها وإفادات الجهات الاخرى، ومن ثم الإفادة عليها

اتفاقية مستوى الخدمة

 الدخول إلى منصة بلدي.
 الضغط على رابط (قائمة الخدمات) من قائمة (الخدمات) في الشريط العلوي.
 البحث عن خدمة (موافقة التنسيق للجهات الخدمية) من خلال إدخال اسم الخدمة في خانة البحث (ابحث هنا ...).
 بعد ظهور الخدمة المطلوبة يمكن عرض تفاصيلها من خلال الضغط على (التفاصيل).
 بعد عرض كرت الخدمة للمستفيد يمكن البدء بالإجراءات من خلال الزر (بدء الخدمة).
 ويمكن الاستعانة بدليل المستخدم للاطلاع على خطوات طلب الخدمة.

لا يوجد

الاسئلة الشائعة
هل يتم تمييز المخالفات الخاصة بتصاريح الحفر و التابعة لمخالفات قطع كوابل هيئة الاتصلات و تقنية المعلومات بالنظام ؟
بالفعل يمكن استعراض المخلفات المتعلقة بقطوعات الكوابل التابعة لهيئة الاتصالات و تقنية المعلومات بمنصة الحفريات في عدة مواضع كالتالي: • من خلال فلتر "حالة امتثال التصريح " بشاشة تصاريح الحفر ( حيث يتاح البحث إما بجميع المخالفات أو البحث بالمخلفات المسجلة و الخاصة بقطوعات كوابل هيئة الاتصالات فقط أو البحث عن التصاريح التي بدون مخالفات مسجلة ) • من خلال فلتر "نوع المخالفة " بشاشة الرقابة و الجودة ( حيث يتاح البحث إما بجميع المخالفات أو البحث بالمخلفات المسجلة و الخاصة بقطوعات كوابل هيئة الاتصالات فقط ) • من خلال الخريطة التفاعلية للتصاريح حيث يتاح البحث بمعيار التمييز البصري بحالة امتثال التصريح ( عند الضغط على مسار الحفرية يتم عرض تفاصيل المسار موضح به حالة امتثال التصريح و في حال عدم وجود مخلفات مسجلة يتم اظهار " لا يوجد مخلفات مسجلة" و في حال وجود مخلفات مسجلة يتم عرض رابط باسم المخالفة المسجلة ليتاح استعراض تفاصيل المخالفة برقم التصريح بشاشة الرقابة و الجودة .
ماذ يحدث حال اكتشاف الاستشاري المراقب قطع بأحد الكوابل التابعة لهيئة الاتصالات و تقنية المعلومات؟
حال اكتشاف الاستشاري المراقب لقطع بأحد كوابل هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات سيقوم الاستشاري اثناء تعبئة التقرير باختيار أحد البنود التابعة لقطوعات كوابل هيئة الاتصالات و يجيب على سؤال التأكيد "هل يوجد قطع أو ضرر في كوابل تابعة لهيئة الاتصالات؟" و في حالىة الاجابة بنعم يتم التالي: • ادخال اسم مقدم خدمة الاتصالات مالك الكابل المتضرر • وصف مشكلة القطع أو الضرر في كوابل الاتصالات • ارفاق الصور الداعمة التي توضح القطع أو الضرر بأحد كوابل هيئة الاتصالات
كيف تتم آلية رصد المخلفات المتعلقة بقطوعات الكوابل التابعة لهيئة الاتصالات و تقنية المعلومات؟
هناك مسارن لرصد مخلفات قطوعات الكوابل التابعة لهيئة الاتصالات و تقنية المعلومات كالتالي: المسار الأول : متعلق برصد قطوعات الكوابل عن طريق هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات و في هذا المسار تقوم الهيئة برفع بلاغ لمنصة الرقابة (ممتثل ) ، لتقوم منصة الرقابة بالتأكد من وجود تصريح الحفر و بالتالي رصد المخالفة و اشعار كلا من هيئة الاتصالات و منصة الحفريات بالمخالفة المرصودة. المسار الثاني : من قبل الاستشاري المراقب عند رصده لبند متعلق بقطوعات الكوابل التابعة لهيئة الاتصالات و تقنية المعلومات و بالتالي ترسل المخالفة لمنصة الرقابة بممتثل للمراجعة وحال اعتماد المخالفة يتم اشعار الهيئة بوجود مخالفة قطع كوابل .
كمثثل جهة خدمية قدمت على طلب اعتراض على خدمة اخلاء الموقع و تم قبول الطلب و بعد المعالجة للطلب تم احتساب رسوم تمديد فيما بعد و أريد الاعتراض عليها هل يحق لي الاعتراض مره أخرى ؟
نعم ، يحق الاعتراض مرة أخرى على طلب اخلاء الموقع بسبب رسوم الفاتورة حيث يتم السماح بالاعتراض بعد اصدار قاتورة اخلاء الموقع مباشرة أو حتى بعد الغاء الطلب بسبب الغاء الفاتورة و ذلك شرط التقديم على طلب الاعتراض قبل انتهاء المدة المسموح بها لتقديم الاعتراض .
هل يحق لي كممثل جهة خدمية الاعتراض على رسوم الفاتورة المحتسبة عند اخلاء موقع الحفر ؟
نعم ، يحق الاعتراض على رسوم الفاتورة المحتسبة عند اخلاء الموقع و ذلك بتقديم طلب اعتراض على طلب اخلاء الموقع بالمهلة المسموح بها تقديم طلب الاعتراض و ابداء سبب الاعتراض عند تقديم الطلب و ارفاق المستندات الداعمه للطلب .
ما هي الحالات المسموح بها لي كممثل جهة خدمية التقديم على طلب الاعتراض على طلب اخلاء الموقع ؟
يمكن التقديم على الاعتراض طلب اخلاء الموقع بالحالات التالية : • عند تقديم الطلب و تم انتهاء التنسيق بالرفض • بعد اصدار الفاتورة مباشرة و مازالت في انتظار السداد • اعند الغاء الطلب المقدم بسبب الفاتورة و يشترط في جميع هذه الحالات التقديم على طلب الاعتراض الخاص بإخلاء الموقع في المدة المسموح بها الاعتراض.
ماذا يحدث حال رفض طلب الاعتراض؟
حال تم رفض طلب الاعتراض ، يتم اشعار المستفيد ( ممثل الجهة الخدمية ) و في هذه الحالة يكون المستفيد استنفد مرات الاعتراض المسموح بها على الطلب / تصريح الحفر .
ماذا يحدث حال قبول طلب الاعتراض؟
حال قبول طلب الاعتراض المقدم يتم اشعار المستفيد ( ممثل الجهة الخدمية ) ، يتم توجيه الطلب المقبول للمعالجة من قبل النظام و مكتب التنسيق بحسب نوع الطلب أو تصريح الحفر المعترض عليه.
هل يتم اشعاري حال قبول / رفض طلب الاعتراض ؟
نعم ،بعد تقديم طلب الاعتراض خلال المدة المسموح بها من قبل لجنة الاعتراضات المنعقدة يتم اشعار المستفيد (ممثل الجهة ) بحالة طلب الاعتراض سواء بالقبول أو الرفض
كيف أقوم بتقديم طلب الاعتراض ؟
يتاح التقديم على طلب الاعتراض للخدمات المسموح بالاعتراض عليها حالياً من خلال بوابة لوحة التحكم ببلدي للمستفيد الخارجي (ممثل الجهة الخدمية)، حيث عند استعراض تفاصيل الطلب أو التصريح يتم اتاحة التقديم على طلب الاعتراض خلال مدة الاعتراض المسموح بها.
تسجيل الدخول لأضافة رد
لا يوجد تعليقات
الأفراد, الجهات الحكومية, المنشآت
الفئة المستهدفة
أيام
المدة الزمنية للمرحلة
تقدم بشكل إلكتروني فقط من خلال بوابة بلدى, تطبيق الجوال
قنوات تقديم الخدمة
تاريخ إصدار الخدمة
خدمات تنسيق أعمال البنية التحتية
المنتج
حاسبة الرسوم
الحاسبة
التكلفة
حساب التكلفة من حاسبة الرسوم
التكلفة
متوفر

طرق الدفع

  • سداد
  • فيزا
  • ماستر كارد
  • مدى

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

تواصل معنا

تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
أضف السبب (اختر من خيار واحد او أكثر)
يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي
يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي
Enter the characters shown in the image.
1 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل
2538
1 مشاركة
1313414