- الدخول على منصة بلدي.
- اختيار خدمة بيع النسخ.
- تحديد صفة مقدم الطلب.
- اختيار المخطط/المخططات من القائمة.
- ارسال الطلب للأمانة.
لا يوجد
لا يوجد.
الاسئلة الشائعة
هل يوجد رسوم لخدمة بيع نسخ المخططات المعتمدة؟
تختلف الرسوم حسب الأمانة المالكة للمخطط و تعود عملية فرض الرسوم أو عدم فرضها و قيمتها لإصحاب العلاقة في الأمانة المالكة للمخطط.
كيف يتم حساب الرسوم على المخططات المختارة لشراء نسخها؟
يتم احتساب الرسوم (ان وجدت) على النحو التالي = عدد المخططات الموافق على بيع نسخها * قيمة الرسوم المفروضة.
هل يوجد إمكانية الحصول على نسخ الكترونية من المخططات المراد شراء نسخ منها ؟
نعم، يمكن الحصول على نسخة الكترونية من المخطط المراد شراء نسخة مهن من خلال اختيار طريقة التسليم الكتروني اثناء تقديم الطلب.
هل يمكن تفويض شخص لتقديم الطلب عن مؤسسة؟
نعم ، عن طريق خدمة تفويض بلدي، واختيار صفة مقدم الطلب مفوض.
هل يمكن للأفراد شراء نسخ من المخططات؟
نعم ، يمكن للأفراد شراء نسخ من المخططات المعتمدة و المصرح ببيع نسخها من الجهة المالكة للمخططات.
كيف يتم استلام نسخ المخططات المراد شرائها ؟
يتم تحديد طريقة الاستلام اثناء تقديم الطلب
1- الكتروني : يتم ارسال رابط المخططات الموفق عليها بعد استكمال الإجراءات عبر وسائل التواصل المعفة في النظام (البريد الالكتروني، رسائل على الجوال)
2- ورقي : استلام المخططات بالنسخ الورقية من موظف الأرشيف في الأمانة المقدم لها الطلب.
ما هي الجهات القادرة على طلب الخدمة ؟
الجهات القادرة على طلب الخدمة (خدمة بيع نسخ المخططات المعتمدة)
1- الأفراد
2- الجهات الخاصة (مكتب هندسي، مطور عقاري، مؤسسة خاصة)
3- الجهات الحكومية
4- المؤسسات الخيرية
كيف يمكن تقديم طلب شراء نسخ من المخططات المعتمدة؟
يتم التقدم بطلب شراء نسخ من المخططات المعتمدة بطريقتين
1- عن طريق منصة بلدي بشكل مباشر (https://balady.gov.sa/ar)
2- عن طريق التوجه للأمانة التابع لها المخطط المراد شراء نسخة منه و التوجه الى موظفين خدمة المستفيدين و تقديم الطلب من خلالهم.
هل يمكن رفض الطلب من الأمانة ؟
نعم ، يمكن رفض الطلب من قبل الأمانة المقدم لها الطلب مع بيان أسباب الرفض.
تظهر شاشة بأن المستخدم غير مصرح له بالدخول للخدمة