- تسجيل الدخول على منصة بلدي
- ثم الضغط على رابط (الخدمات/المنظمات والأنظمة) التوجه لقائمة (بلدي أعمال)
- البحث عن خدمة (استلام البنية التحتية لهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية)
- عرض تفاصيل الخدمة من خلال الضغط على (التفاصيل) او بدء الخدمة مباشرة عبر الضغط على (بدء الخدمة)
- وبعد الضغط على (التفاصيل) يمكنك الاستعانة بدليل المستخدم للاطلاع على خطوات طلب الخدمة
اكتساب صفة المطور العقاري بتوفر احد الأنشطة المعتمدة وهي كالتالي:
- شراء وبيع الأراضي والعقارات وتقسيمها وأنشطة البيع على الخارطة
- تشييد المباني
- بيع وتأجير وشراء وتطوير العقارات
او من خلال تفويض المطور العقاري لمكتب هندسي معتمد
الاسئلة الشائعة
مسبب ظهور رسالة الخطأ (عفوا انت غير مصرح لك بالدخول للمنصة) بمنصة بلدي بعد ان تم تسجيل الدخول بنجاح عبر منصة إتمام والتقدم لخدمة تأهيل المطور العقاري؟
سبب ظهور الرسال يكون غالبا لعدم وجود حساب على منصة بلدي او عدم ارتباط سجل تجاري على هوية المستخدم بصفة مالك او مدير او موظف على مقدم خدمة.
ماهي طريقة تفويض صاحب الصلاحية للمفوضين لمنح صلاحية التقديم على خدمات المنصة؟
في حال كان المراد هو تفويض موظف للتقديم على الخدمات، فعلى صاحب الصلاحية الضغط على إدارة الموظفين في القائمة الجانبية في منصة بلدي اعمال، ثم اختيار او اضافة موظف وتزويده بالصلاحية او دور التقديم على الخدمات “منتج خدمات التطوير العقاري”.
وفي حال اراد تفويض مكتب هندسي عليه التقديم بطلب تفويض جديد للخدمة من خلال منصة بلدي اعمال، القائمة الجانبية > خدمات التطوير العقاري > تفويض مقدم خدمة.
ماهي طريقة تعديل التصنيف حال تم اختيار تصنيف خاطئ عند القيام بإجراءات انشاء الحساب. (على سبيل المثال تغيير تصنيف من مسوق عقاري الى مطور عقاري ليتمكن من التقديم على خدمة التأهيل)؟
بالنسبة للتصنيف في منصة بلدي يمكن للمستخدم اكتساب أكثر من صفة ولا يشترط تغيير او حذف صفة لاكتساب الأخرى، كل ما هو مطلوب استيفاء الشروط المطلوبة لاكتساب الصفة.
اما بالنسبة لتغيير التصنيف في اتمام فيتم فتح تذكرة دعم وذكر السبب ويتم التغيير من قبل الدعم الفني بإتمام.
ماهي خدمة استلام البنية التحتية للاتصالات؟
هي خدمة تمكن المطور العقاري من الحصول على الاعتمادات والخطابات اللازمة لإنهاء استلام البنية التحتية للاتصالات.
ما هو الاجراء في حال رفض الطلب؟
عند رفض الطلب, يقوم المستفيد بدراسة الأسباب المتعلقة بالرفض، بحيث يجب تصحيحها واعادة تقديم طلب الاستلام.
كيف أعرف حالة الطلب؟
يمكن متابعة حالة الطلب من خلال منصة إتمام.
تسجيل الدخول
لأضافة رد
لا يوجد تعليقات