تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية وتوحيدها وأتمتها وإنفاذ الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة

  • حفظ الصفحة
  • 56.3
    (12 صوت)
Facilitating the procedures for obtaining municipal services, unifying and automating them, and enforcing the electronic link with the relevant authorities

*تهدف المبادرة إلى التغلب على التحدي القائم و المتمثل في تعدد الإجراءات و النماذج التشغيلية للجهات الممكنة و الداعمة لتقديم الخدمات داخل القطاع البلدي و تمكين مواردها البشرية و ذلك عن طريق العمل على تطوير اجراءات مرنة ومؤتمتة توفّر خدمات بلدية سريعة وعالية الجودة، و عكسها على منصة موحدة تشمل كافة خدمات القطاع البلدي لتسهيل وصول الخدمة للعملاء وتقديم تجارب سلسة ومتكاملة.

*تستهدف المبادرة جميع شرائح المستفيدين من خدمات القطاع البلدي في القطاع الخاص و القطاع العام.

*تساهم المبادرة في الارتقاء بجودة الخدمات من خلال تطوير الإجراءات وتسهيل الحصول على الخدمات البلدية في المدن السعودية

*الأثر المتوقع: توحيد و تنظيم و أتمتة الإجراءات و النماذج التشغيلية للإدارات المساهمة و المعنية بتقديم خدمات للمواطنين و تمكين الموارد البشرية داخل القطاع البلدي وذلك لتسهيل تقديم الخدمات من خلال تطوير آليات تقديم الخدمات الرقمية و الذاتية للمستفيدين.

وتتمثل مخرجات المبادرة في : بوابة بلدي- خدمات الرخص الفورية- مركز التحسين المستمر - خدمات الرخص التجارية والانشائية - أدلة إجرائية و نماذج تشغيلية تسهل من الحصول على الخدمات البلدية - تطوير واضافة الخدمات للمنصة الرقمية البلدية - اطلاق التطبيق الذكي

تاريخ البداية
تاريخ الانتهاء
حالة المباردة
منتهية
الجمهور المستهدف
قطاع الأفراد - قطاع الأعمال
القطاع
أفراد - أعمال
نوع النشاط
خدمات بلدي
برنامج التحول الوطني

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

تواصل معنا

تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
1 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل
1330220
1 مشاركة
1350879
زر لغة الاشارة نسخة الصم