تصاريح الحفريات

  • أضف إلى المفضلة
  • 56.8
    (11 صوت)
تصاريح الحفريات
  • خدمات تنسيق أعمال البنية التحتية

1) الدخول على منصة بلدي.

الاسئلة الشائعة
هل يمكن إضافة طبقات جغرافية مخصصة للمنصة وإتاحة إظهاراها على الخريطة وفقًا لصلاحيات محددة؟
نعم، يمكن إضافة طبقات جغرافية مخصصة في المنصة بعد توفيرها من قبل الأمانة، ويتم إتاحة الاطلاع على هذه الطبقات على الخريطة وفقًا للصلاحيات التي تحددها الأمانة.
ماذا يحدث حال خروج مسار حفر أو أكثر خارج نطاق حدود الشارع؟
"هذه المشكلة تحدث غالبًا بسبب عدم صحة طبقة الأراضي وتداخلها مع طبقة الشوارع لدى العديد من الأمانات، ويتم معالجة هذه الإشكالية بحسب الإعدادات المعرفة من قبل الأمانة وفقًا لإحدى الحالتين: 1- إظهار رسالة خطأ للمستخدم ومنعه من إرسال الطلب. 2- السماح للمستخدم بإرسال الطلب مع إظهار تنبيه لموظف التنسيق والاعتماد بتفاصيل المسار الخارج عن حدود الشارع لمساعدته في اتخاذ القرار."
ما العمل حين لا يمكن التعديل على تصاريح الحفر بعد الإصدار (والطلبات جميعها مسودة)؟
"يتم معالجة التعديل على تصاريح الحفريات المصدرة من خلال صندوق تصاريح الحفريات حيث يمكن التعديل على تصريح الحفر باستخدام أي من الخدمات المتاحة و هي كما يلي : ( تأجيل بدء تصريح حفر - تعليق بدء طارئ - استئناف أعمال الحفر - استبدال مخطط الحفر - استبدال جزء من مسار - استبدال مسار الحفر - حذف مسار الحفر ) "
ما هي العوامل المؤثرة عند تطبيق دليل مقطع الطريق؟
"عرض الشارع. شبكة المرافق. طبيعة العمل. موقع المسار بالنسبة لخط المنتصف."
ما هي طلبات الحفريات التي تتأثر بدليل مقطع الطريق عند تقديم الطلب؟
"• طلب إصدار تصريح حفر عادي. • طلب تصريح حفر طارئ. • طلب تنسيق متعدد. • طلب تعديل مسارات الحفر. "
متى يتم الالتزام بتطبيق دليل مقطع الطريق عند تقديم تصاريح الحفر؟
يتم الالتزام بتطبيق دليل مقطع الطريق في حالة تقديم طلبات تصريح الحفر تقع ضمن تصنيف الشارع بأنه شارع جديد ( يقع في مخطط جديد).
هل يجب تحديد المهام والأدوار الخاصة بكل مقاول في تصريح الحفر؟
يجب تحديد المسؤوليات والمهام الخاصة بكل مقاول مضاف في فريق العمل الميداني للتصريح، وينتج عن ذلك تحديد مسؤوليات كل مقاول، وفقًا لبيانات الحفرية مع تطبيق شرط التصنيف على أنشطة محددة لكل دور/مهمة من مهام المقاولين.
هل يوجد اشتراطات خاصة لمقاول الردم في تصريح الحفر؟
"نعم، يوجد اشتراط وجود مقاول ردم واحد على الأقل إذا زاد عمق الحفرية في أي من مساراتها عن 149 سم كما يلزم أن يكون مقاول الردم حاصلا على شهادة تصنيف سارية في أحد الأنشطة التالية: كود آيزك: اسم النشاط. 421010: إنشاء وإصلاح الطرق والشوارع والأرصفة ومستلزمات الطرق."
هل تكون "الحاجة لسرعة إصدار تصريح حفر" فقط سببًا كافيًا لطلب تصريح حفر طارئ؟
تصريح الحفر الطارئ محدد الأهداف وذلك للأعمال المدنية العاجلة التي تقوم بها الجهات الخدمية لإصلاح عطل مفاجئ ناتج عن (هبوط أرضي أو انقطاع كابل كهربائي أو هاتفي، أو كسر في خطوط المياه والصرف أو الغاز) والتي تكون فيها مساحة الحفر محدودة ووفق ضوابط محددة وصارمة. وفي حال المخالفة والتحايل على هذه الاشتراطات بهدف الحصول على تصريح حفر طارئ بدون وجود الأسباب المحددة أعلاه سيتم تطبيق المخالفات والعقوبات حسب لائحة المخالفات.
ما هي إجراءات إصدار تصريح حفر للأعمال الطارئة؟
"1. يقوم ممثل الجهة الخدمية بتعبئة اشعار بحفرية طارئة بعد الدخول تسجيل الدخول على منصة بلدي علمًا بأن الإشعار يحتوي على: • نوع الشبكة – طبيعة العمل – طريقة الحفر. • وصف وسبب الحالة الطارئة. • إحداثيات موقع الحالة الطارئة. • المكتب الاستشاري الهندسي والمقاول الرئيسي. • تحديد المهام والأدوار الخاصة بالمقاول الرئيسي. • التعهد باستكمال طلب إصدار تصريح الحفر الطارئ مستوفيًا جميع الاشتراطات وسداد الرسوم خلال مدة 24 ساعة وإلا سيتم تطبيق لائحة المخالفات الخاصة بالحفريات. 2. يتم إصدار موافقة مبدئية للبدء في الحفر. 3. بعد ذلك يجب تقديم طلب إصدار تصريح حفر طارئ بعد تسجيل الدخول على منصة بلدي علما أن الطلب يجب أن يحتوي على: • البيانات السابقة التي تم تقديمها في الاشعار. • البيانات الفنية التفصيلية للحفرية (طبيعة العمل - نوع الخدمة - طريقة الحفر-نوع الطريق- طبيعة الشارع ... إلخ). • خطة العمل (تاريخ بدء الحفر ومدة الحفر وعدد غرف التخييم حال الحاجة لها). • فريق العمل (المقاولين والاستشاريين والمشرف). • تحديد المهام والأدوار الخاصة بكل مقاول في تصريح الحفر. • عدد من المرفقات مثل (خطة الأمن والسلامة وخطة التحكم المروري حال الحاجة لإغلاق الشارع – صور موقع العمل ... إلخ). 4. يقوم ممثل الجهة الخدمية بحفظ وإرسال طلب إصدار تصريح الحفر بعد التأكد من صحة كامل البيانات والاطلاع على اشتراطات الخدمة والإقرار بقراءتها والالتزام بها. 5. يتم مراجعة الطلب داخل مكتب تنسيق المشاريع وإشراك من يراه مناسبا في مدة قصيرة لا تتعدى 24 ساعة كحد أقصى لاعتماد التصريح ولا يوجد ما يمنع من تعديل هذه المدة حسب ما يراه مكتب التنسيق. 6. بمجرد قبول الطلب يتم إصدار فاتورة الرسوم المقررة نظاميا بشكل آلي وإشعار مقدم الطلب بضرورة السداد خلال مهلة محددة. 7. عند سداد قيمة الرسوم يتم إصدار تصريح الحفر الطارئ وإشعار مقدم الطلب ويمكنه طباعة التصريح."
تسجيل الدخول لأضافة رد
كمال ابراهيم محمود الجهني
تم اصدار تصريح علي منصه بلدي وتم ارسال رساله التاليه عزيزي المستفيد... نشكركم على سداد الفاتورة الخاصة بـ اصدار تصريح حفرية عادية ونحيطكم أنه تم اصدار تصريح حفر رقم 450915145407, لطباعة التصريح ومزيد من التفاصيل يرجى الذهاب لخدمة تصاريح الحفر في منصة بلدي
وغير موجود بقائمة تصريح الحفر
الأفراد, الجهات الحكومية, المنشآت, الجهات الخيرية
الفئة المستهدفة
المدة الزمنية للمرحلة
تقدم بشكل إلكتروني فقط من خلال بوابة بلدى
قنوات تقديم الخدمة
تاريخ إصدار الخدمة
خدمات تنسيق أعمال البنية التحتية
المنتج
التكلفة
مجانية
التكلفة

تعليقات واقتراحات

لأي استفسار أو تعليق على الخدمات البلدية، يرجى ملئ المعلومات المطلوبة

تواصل معنا

تاريخ آخر تحديث: - المملكة العربية السعودية
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
أضف السبب (اختر من خيار واحد او أكثر)
يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي
يرجى عدم تضمين معلومات شخصية أو مالية. سيتم إرسال تعليقك وتسجيله لغرض تحسين الخدمات في منصة بلدي
Enter the characters shown in the image.
1 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل
974985
1 مشاركة
999078