1) يقوم مقدم الطلب بتعبئة وإرسال طلب تعديل خطة مشروع بعد تسجيل الدخول على منصة تنسيق المشاريع الكبرى من منصة بلدي والتأكد من صفة مقدم الطلب وتحديد بيانات الجهة وصحة كامل البيانات والاطلاع على اشتراطات وتعهدات الخدمة والإقرار بقراءتها والالتزام بها.
2) يتم آليًــا نشر الطلب على كامل الجهات المعنية (جهات التنسيق والاعتماد) وإشعارهم بوجود طلب وارد يجب الإفادة عليه خلال مهلة تنسيق محددة.
3) بمجرد انتهاء التنسيق بالقبول النهائي، يتم إشعار كافة الجهات المعنية ومقدم الطلب بوجود نسخة محدثة من تقرير تنسيق المشروع وإتاحته للطباعة.
1) يتاح للجهة مالكة المشروع التقديم على تعديل مشروع مصدر له تقرير تنسيق معتمد وغير مستخدم من الرخص الإنشائية.
2) يتعين التحقق من صفة مقدم الطلب إذا كان (مالك منشأة/مدير منشأة) من وزارة التجارة أم مفوض عن منشأة عن طريق خدمة التفويض البلدي.
3) يخضع الطلب لفترة التنسيق والاعتماد اللازمة لعملية التنسيق بين الجهات المعنية.
4) يجب الإقرار على الاشتراطات والتعهدات الخاصة بالخدمة.