حققت وزارة البلديات والإسكان، اليوم، إنجازًا جديدًا على صعيد التحول الرقمي للخدمات البلدية، وذلك بوصولها إلى مستوى "الإبداع" في مؤشر قياس التحول الرقمي لعام 2024 الذي أطلقته هيئة الحكومة الرقمية، حيث جاء الإعلان عن هذا الإنجاز ضمن فعاليات ملتقى هيئة الحكومة الرقمية في دورتها الحالية على هامش منتدى حوكمة الانترنت
هذا وقد جاء تتويج الوزارة نظيراً للجهود المتواصلة في مجال التحول الرقمي، وتبنَي التقنيات الناشئة، والذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تفعيل البلديات الذكية، والذي نتج عنه أكثر من 30 استخدام ذكي عبر أكثر من 555 خدمة يستخدمها أكثر من 14 مليون مستخدم، بالإضافة إلى رفع تبنَي الأمانات للخدمات الرئيسية بنسبة 87% ورفع كفاءة الأعمال الرقابية في الأنشطة التجارية إلى 90% و87% بالأنشطة الانشائية.
كما حصلت الوزارة على شهادة التميَز في البنية المؤسسية الوطنية، وتسلمت خدمات إكرام الموتى شهادة التميَز كأحد أفضل الخدمات الحكومية، والتي تساهم في تخفيف الأعباء على ذوي المتوفي في إجراءات الدفن.
وتأتي هذه الإنجازات التي أثمرت عنها جهود التحول الرقمي في الوزارة، والتي تسعى من خلالها بتقديم تجربة رقمية متكاملة عبر جميع منصاتها، بهدف تطوير منظومة خدماتها الرقمية وتسخير التقنيات الذكية لخدمة المواطنين والمقيمين من سكان المدن، والارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لهم.
هذا وقد جاء تتويج الوزارة نظيراً للجهود المتواصلة في مجال التحول الرقمي، وتبنَي التقنيات الناشئة، والذكاء الاصطناعي التوليدي عبر تفعيل البلديات الذكية، والذي نتج عنه أكثر من 30 استخدام ذكي عبر أكثر من 555 خدمة يستخدمها أكثر من 14 مليون مستخدم، بالإضافة إلى رفع تبنَي الأمانات للخدمات الرئيسية بنسبة 87% ورفع كفاءة الأعمال الرقابية في الأنشطة التجارية إلى 90% و87% بالأنشطة الانشائية.
كما حصلت الوزارة على شهادة التميَز في البنية المؤسسية الوطنية، وتسلمت خدمات إكرام الموتى شهادة التميَز كأحد أفضل الخدمات الحكومية، والتي تساهم في تخفيف الأعباء على ذوي المتوفي في إجراءات الدفن.
وتأتي هذه الإنجازات التي أثمرت عنها جهود التحول الرقمي في الوزارة، والتي تسعى من خلالها بتقديم تجربة رقمية متكاملة عبر جميع منصاتها، بهدف تطوير منظومة خدماتها الرقمية وتسخير التقنيات الذكية لخدمة المواطنين والمقيمين من سكان المدن، والارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لهم.
تسجيل الدخول
لأضافة رد
لا يوجد تعليقات